الوطن العربي للوظائف

الجزائرـ هذه هي توصيات معهد باستور لتجنب انتشار وباء الكوليرا

الجزائرـ هذه هي توصيات معهد باستور لتجنب انتشار وباء الكوليرا

الجزائر شدّد المدير العام لمعهد باستور البروفيسور حرّاث،  اليوم الخميس على ضرورة التزام المواطنين بتدابير الوقاية تجنبا لانتشار وباء الكوليرا الذي ثبت رسميا وصوله إلى أربع ولايات و يتعلق الأمر بالعاصمة و البليدة و تيبازة و البويرة. و أكد  حراث على ضرورة تجنّب استهلاك مياه الآبار والسهاريج و الخزانات، مطمئنا سكان المناطق المعنية بسلامة مياه الشرب الموزعة من قبل المؤسسة الجزائرية للمياه (سيال).

وكشف مدير معهد باستور في ذات السياق، بان نتائج التحليل التي تم اجراءها على عدد من نقاط المياه التي يستعملها بعض المواطنين للشرب كالآبار و الخزانات و منابع المياه الطبيعية، أثبتت وجود أنواع مختلفة من الجراثيم التي لا علاقة لها ببكتيريا الكوليرا، إلا أنها تشكّل خطرا كبيرا على صحة المواطنين ، مشددا على ضرورة الالتزام بغلي الماء و تعقيمه بقطرات من ماء جافيل قبل استهلاكه بساعات.
من جهة أخرى أكّد البروفيسور حرّاث، على ضرورة حرص المواطنين و خاصة سكان المناطق المعنية بالوباء، على تعقيم الخضر و الفواكه إلى جانب الحرص على تنظيف الأيادي بالمعقمات أكثر من مرة في اليوم في اليوم الواحد ،تفاديا لانتقال الوباء عن طريق الأيادي على اعتبار انه من المعروف أن النسبة الأكبر  لأسباب انتقال العدوى تكون عن طريق ملامسة الأيادي.
في سياق متصل، دعا ذات المختص أهالي المصابين لتجنب زيارة المرضى إلى حين ثبوت شفاءهم بشكل نهائي من المرض، و هو ما يتم تنفيذه فعليا عبر المستشفيات التي تستقبل هذه الحالات في بوفاريك في البليدة والقطار العاصمة، حيث تم عزل المصابين ومنع أي نوع من الزيارات عنهم.
و تجدر الإشارة إلى  مدير الوقاية الصحية جمال فورار كان قد كشف اليوم عن إصابة 41 شخص بداء الكوليرا، من بين 88 حالة تم تسجيل اصابتها بالتسمم في اربع ولايات.

اظهر المزيد

أيمن نايلي

أيمن نايلي مدون جزائري 23 سنة هدفه نشر الوعي المعلوماتي والنهوض بمستوى الويب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock