الوطن العربي للوظائف

كيف تكتب محتوى يساعدك على الربح من الانترنت؟

كيف تكتب محتوى يساعدك على الربح من الانترنت؟

الكتابة فن .. والفنان على الانترنت هو الذي يربح الكثير من المال. لذا بلا شك، أنت في حاجة إلى شق طريقك بين الأفكار الكثيرة التي من الممكن أن تقنع شخص ما إلى اتخاذ إجراء معين أو شراء شيئ ما. لا يهم ما تأخذه من وقت وجهد .. لا تقايض جودة تدويناتك، مقالاتك، فيديوهاتك، أو ما تخرجه مقابل الكمية.
بالطبع لا يوجد شيء خاطيء بشأن إنشاء الكثير والمزيد من المحتوى، ولكن يجب عليك أن تهتم أكثر بالقراء، وبالتأثر الذي ستصنعه في حياة قرائك.
أنا أعرف الكثير من الناس سيجادلون كثيرًا في هذا الادعاء، وبسبب مقنع، مثل أن يكونوا لديهم شغف معين بشيء ما، أو أن يحبوا مشاركة أفكارهم مع العالم. ولكن بالنظر للأمر بشل معمق، نحن جميعًا نتوق إلى المزيد من الربح.. ما المانع إذاً في أن تعمل فيما تحب، وتربح منه مالاً؟
كل شخص يرغب في أن تكون حياته أفضل .. كسب المال هو رغبة أساسية في هذا الأمر .. ويجب على محتوى موقعك أن يتبع هذا الجوع، وأن يجلب لك أرباح في نفس الوقت. ألا تفكر في الأمر بهذه الطريقة؟
أخذنا كفايتنا من الناس الذين يمدحونك، ويقدرون مدونتك، أو يستأجروا خدماتك لعمل وظيفة ما لهم. الوقت الصحيح لعمل تغيير ثوري في عملك هو: الآن. ما يجب عليك فعله الآن هو أن تتحلى ببعض الشجاعة، وأن تترك تلك الطاقة المبدعة تتدفق داخلك.

الحقيقة بخصوص كتابة المحتوى

آلاف المدونات يتم إطلاقها الآن وفي هذه اللحظة باستخدام الوردبريس وبلوفر وغيرها من الأدوات.
من شبه المؤكد أن الموضوع الذي تريد التحدث فيه، قد تم إطلاقه والتحدث عنه من قبل بعض المدونين الآخرين في مكان ما، ربما في مدونة لم تكتشف مكانها بعد، فأنت لست كليّ القدرة تستطيع الانتشار في أي مكان.
بل ربما لا تكون فريدًا من نوعك، أو تغير العالم بالمحتوى الذي تكتب، ولكنك حتمًا تستطيع التأثير على مجموعة مختارة من الناس، الذين تم إدراجهم في طابور طويل، فقط للاستماع إلى ما تقول.
انس مسألة جلب ما هو أكثر من 1000 زائر إلى مدونتك بشكل يومي، فكل الترافيك الذي تجلبه إلى موقعك لن يكون ذات قيمة بالنسبة لك، إن لم يكن لديك فكرة جيدة ليتم تتبعها من قبلهم، فكل مدون/كاتب عبارة عن قائد.
ربما تظن أن ربح المال من الإنترنت شيء صعب، ربما لأنك حاولت في مرات عديدة باستخدام أنظمة مختلفة للربح من الإنترنت، ولكن لم يعمل شيء معك على نحو جيد. نصيحتي لك بسيطة: كن أستاذًا في كتابة المحتوى.
إذا كنت تستطيع الكتابة بشكل جيد لتغير أفكار الناس عن موضوع معين، ستصنع المال. أضمن لك هذا بشكل مطلق!

الحل الوحيد الذي لديك…

هل تعلم أن القراء يغرقون في بحور من المحتوى على الإنترنت؟ هناك أكوام من المقالات والتدوينات لقراءتها على الإنترنت، وفيديوهات للمشاهدة، وصوتيات للاستماع إليها.
معظم المدونين أقلعوا بالفعل عن التدوين لأنه لا يوجد شخص واحد قد أعطاهم أدنى انتباه لما يكتبون. بناء جمهور أسير أصبح سباق محموم بين المدونين مع مر الأيام.
الحل الوحيد لكل مدون يريد أن يجني المال من الكتابة على الإنترنت هو إنتاج المحتوى الأفضل. والآن حينما أقول كلمة “الأفضل” فأنا لا أتحدث عن تحفة فنية أو قطعة مميزة من المحتوى.
أنا أعني ببساطة ذلك النوع من المحتوى الذي يجيب – بكل بساطة – عن الأسئلة التي تجول بخاطر الزوار، والتي يسألها حتمًا كثير من الناس مثلهم. لماذا يجب عليك أن تكتب تدوينة عن شيء لا يهتم به أحد؟
هناك تحول جذري في جانب الترابط على الإنترنت يحدث الآن. جمهورك المستهدف يصبح أكثر تركيزًا فيما يقرأون، ويريدون منك بالتالي أن تتخصص في حقل معين، وتوصل لهم أفضل قطع المحتوى على الإطلاق.
على سبيل المثال، طبيب الأسنان متخصص في علاج الأسنان. الجراح متخصص في العمليات الجراحية، وليس في إعطاء الأدوية للمرضى.
لذا أقلع عن كل مجالات الكتابة المتشعبة التي تكتب فيها، وضع جل تركيزك في مجال واحد فقط .. التركيز .. التركيز هو الأساس لمن يريد أن يربح من الإنترنت.
الطريقة الوحيدة التي تستطيع عبرها النجاح بسهولة هو أن تتخصص في شريحة ما، وتصبح أستاذًا في هذه الشريحة. ثم قم بصب خلاصة أفكارك وإبداعك في هذه الشريحة، واكتب “أفضل” محتوى ممكن لجمهورك.
بصورة مثالية، ربما ترغب في تعلم كل ما تستطيع تعلمه عن التسويق عبر الميل Email Marketing ومن ثم تكتب المحتوى الحصري في الشريحة المحددة sub-niche بدلا من الكتابة عن السيو SEO، التسويق الاجتماعي Social Media، الربح من الإنترنت، وبقية المواضيع.
كن أستاذًا، وستجد نفسك تقدم أفضل مع عندك من المحتوى لجمهورك، لأنه الآن قد أصبحت أكثر تركيزًا، وشغفًا بالشريحة المختارة للكتابة فيها.

ربح المال من الإنترنت بجدارة

كن أنت الأفضل .. تعلم من منافسيك وقم بأداء عمل أفضل.
إذا قام أحدهم بكتابة تدوينة عن كيفية الحصول على مشتركين في القائمة البريدية، ينبغي عليك أن تذهب إلى أبعد من ذلك، وتقوم بتضمين لقطات من الشاشة Screenshots، وإعطاء أمثلة على نظام الرد الآلي Autoreponder وإيميلات المتابعة الآلية Follow Up Emails التي من الممكن أن تكون بمثابة وسائل تعليمية لأولئك المشتركين، كما لو كنت تصنع دروسك التعليمية Tutorials الخاصة بك.
الأفضل من ذلك، قم بإنشاء فيديو تعلم فيه متابعيك كيف تقوم بعمل مربع التقاط الميل optin box جذابًا، قابلاً للنقر، ويصنع معدل أعلى من التحويل. فقط قم بتقديم في المحتوى الذي تقدم. لأنه إذا تكاسلت، فلن تحصل على شيء.
هل تكتب بالفعل المحتوى الذي يجلب لك المال؟ شاركنا بقصص أرباحك أو التحديات التي واجهتك في مربع التعليقات بأسفل.

اظهر المزيد

أيمن نايلي

أيمن نايلي مدون جزائري 23 سنة هدفه نشر الوعي المعلوماتي والنهوض بمستوى الويب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock