وظائف

مؤسسة اتصالات الجزائر ستوظف أكثر من 5 ألاف شاب في 2019

مؤسسة اتصالات الجزائر ستوظف أكثر من 5 ألاف شاب في 2019

أفادت وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية وتكنولوجيات الإعلام والرقمنة إيمان هدى فرعون أن قطاعها يوفر 34 مليون خط من شبكة الانترنيت النقال من بينها 23 مليون من الجيل الثالث و11 مليون خط من الجيل الرابع عبر كل التراب الوطني بالجزائر، مشددة على ضرورة تحسين مستوى كل أنوع خدمات الاتصال لاسيما في شبكة الانترنيت استجابة لتطلعات المواطنين. 
تحدثت فرعون أول أمس، في ردها على سؤال للنائب يوسف بكوش عن جبهة المستقبل عن أسباب تذبذب خدمات الانترنيت في الجزائر، انه من المنتظر أن توظف مؤسسة اتصالات الجزائر أكثر من 5 آلاف شاب، نهاية 2019 وبداية 2020، في ذلك في إطار تحسين الخدمات.
وأضافت انه تم تخصيص 3 ملايير دج لترقية التكوين، مشيرة إلى انه تم خلال 2016- 2017 تكوين 40 ألف و566 عامل مضيفة بان حوالي 30 بالمائة من موظفي اتصالات الجزائر يستفيدون من تكوين متواصل سنويا.
كما ذكرت في نفس الوقت بكل المشاريع الهامة التي يجرى حاليا تجسيدها للرفع من مستوى تدفق شبكة الانترنيت وتحسين الخدمة حتى تتمكن الجزائر من الحصول على ترتيب جيد في المنظمة العالمية للاتصالات.
وعن تحسين خدمة وسائل الاتصالات بكل مناطق ولاية الأغواط، أكدت الوزيرة بأن كل المجالس البلدية وملحقاتها تستفيد من شبكة الانترنيت من الجيل الثالث «موبيليس» ومغطاة بأجهزة الاتصال وبشبكة الهاتف.
وفي إجابتها على سؤال آخر حول تأخر وصول الرسائل في وقتها المحدد، قالت فرعن أن السبب في ذلك راجع إحالة أزيد من 5807 عامل من بريد الجزائر على التقاعد في 2016- 2017 في مجال توزيع الطرود، وعدم استبدالهم بذوي الخبرة، مشيرة إلى أن هذه المهمة معقدة عكس ما يتصوره البعض، وبالتالي تحتاج إلى تكوين للعمال.
 

اظهر المزيد

أيمن نايلي

أيمن نايلي مدون جزائري 23 سنة هدفه نشر الوعي المعلوماتي والنهوض بمستوى الويب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock