وظائف

وزارة الداخلية سيتم فتح نصف مليون منصب عمل

وزارة الداخلية سيتم فتح نصف مليون منصب عمل

 الداخلية تقترح 400 الف منصب شغل في 2019 و اعانات مالية للبلديات الفقيرة
أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نورالدين بدوي أن ميزانية قطاعه ستوفر خلال 2019 أكثر من 400 ألف منصب شغل، رغم أنها شهدت انخفاضا بنسبة 3.34 بالمائة مقارنة بميزانية 2017.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأحد، مع لجنة المالية والميزانية بالمجلس الشعبي الوطني لمناقشة قانون المالية لسنة 2019 الذي أعطى، حسبه، أولوية لمخططات التنمية خصوصا بالبلديات الحدودية وبلديات الولايات المنتدبة ومنح إعانات إضافية للجماعات المحلية عبر صندوق التضامن.

وأوضح بدوي أن مشروع قانون المالية لسنة 2019 حافظ على الغلاف المالي الموجه لمخططات تنمية البلديات، والمقدر بـ100 مليار دينار، مضيفا أن مخطط السنة الحالية سمح بتسجيل ما يفوق عن 7900 مشروع من بينها 1285 مشروع للتزود بالمياه الصالحة للشرب، و1266 مشروع لتهيئة الطرقات والمسالك.

وأشار إلى أن صندوق التضامن للجماعات المحلية سيخصص إعانات مالية للبلديات للتكفل بنفقاتها الإجبارية وإعانات أخرى توجه للإستثمار بالمشاريع المنتجة للمداخيل، لكنه أوضح أن هذا المبلغ سيعرف انخفاضا محسوسا خصوصا الموجه منه للتكفل بنفقات الصيانة وحراسة المدارس الإبتدائية وأجور موظفي البلديات والولايات.

وأضاف الوزير أن مشروع قانون المالية 2019 يرخص لأول مرة للبلديات للتنضامن فيما بينها. وقال  أنه “من بين التدابير التشريعية التي تم اعتمادها ضمن مشروع ميزانية دائرتنا الوزارية، من أجل  إقرار تدابير محفزة للجماعات المحلية لتجسد مشاريع لفائدة مواطنيها، الترخيص للجماعات المحلية لمنح إعانات لفائدة جماعات محلية أخرى، كون بعض الجماعات المحلية تسجل سنويا فائضا هاما في الإيرادات”.

اظهر المزيد

أيمن نايلي

أيمن نايلي مدون جزائري 23 سنة هدفه نشر الوعي المعلوماتي والنهوض بمستوى الويب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock