وظائفوظائف الامارات

05 قواعد ذهبية للحصول على سيرة ذاتية احترافية

05 قواعد ذهبية للحصول على سيرة ذاتية احترافية

للتوصل باخر اعلانات التوظيف:

اشترك في قناتنا على اليوتوب للتوصل بالجديد من هنا 
 (ننشر عروض التوظيف يوميا)
انضم الى مجموعتنا الخاصة على الفيس بوك من هنا   

غالبا ما يكون إنشاء السيرة الذاتية أول خطوة تستهلّ قبل البحث عن وظيفة، فهي أداة استراتيجية من شأنها أن تعكس صورتك و تعرفك أمام أرباب عملك المستقبليين.
إذ لا يستغرق صاحب العمل سوى 20 أو 30 ثانية في القراءة الأولى لسيرة ذاتية، إذن عليك استعمال هذه الوثيقة لتبرز تميزك عن طالبي العمل الآخرين. وعليك مراعاة المحتوى والشكل حتى تتمكن من التميز ويرغب أصحاب العمل في مقابلتك.
ولتعزيز فرص نجاحك في إنشاء سيرة ذاتية، اتبع نصائحنا:
طريقة كتابة صحيحة
وهي أولى القواعد، فالاهتمام بالإملاء نقطة في غاية الأهمية عند إنشاء السيرة الذاتية. ترك ولو خطأ واحد قد يفقدك الكثير، بينما قد تفتح لك سيرة ذاتية خالية من الأخطاء فرصا عديدة.
ولتجنّب هذه الأخطاء، لا نقتصر على استعمال برنامج التصحيح الإملائي، أطلب من أصدقائك، وأيضا أساتذتك قراءة سيرتك الذاتية ومساعدتك في تصحيح أخطائك.
النزاهة
يجب عدم الخلط بين تزيين سيرتك الذاتية لجعلها مثيرة للاهتمام والكذب بهدف تجميل المهارات، إتقان اللغات الأجنبية أو الشهادات. خشية فقدان المصداقية أمام أصحاب العمل عنما يكتشفون كذبك، فكن نزيها.
حذار قد تستطيع إيجاد فرصة عمل بسيرة ذاتية مزورة بسهولة لكن قد يضرّك الكذب ويؤدي بك إلى الطرد.
لخّص معلوماتك
يجب أن تحتوي السيرة الذاتية على صفحة واحدة فقط، لتفادي عدم الاطلاع عليها من قبل أصحاب العمل إذا كانت تتضمن عدة صفحات كونهم يتلقون عددا هائلا من السير الذاتية، لذا على سيرتك الذاتية أن تلفت انتباههم ليركزوا على النقاط الهامة التي تصنع بروفايلك، ولا تظن أنه عليك مضاعفة الفقرات كي تبدو سيرتك الذاتية مملوءة، على العكس، ركّز على وثيقة ملخصة تعرض بيانات مختصرة ذات معنى من أجل التأكد من الحفاظ على اهتمام أصحاب العمل.
الاعتناء بعرض السيرة الذاتية
تعتبر طريقة عرض السيرة الذاتية في غاية الأهمية، فعلى هذه الوثيقة أن تكون ممتعة للنظر قبل قراءتها. قم بإدراج تفاصيل خبراتك وتكويناتك في قائمة دون استعمال العبارات الطويلة، قدّم سيرة ذاتية متناسقة ذات أقسام متوازنة تساعد أصحاب العمل المرتقبين على إيجاد المعلومات المفاتيح بسرعة. قم بتهوية سيرتك الذاتية دون المبالغة في استعمال الألوان والحروف المزخرفة. يمكنك كتابة العناوين أو العبارات التي تراها مهمة بالبند العريض لجذب انتباه أصحاب العمل لكن تجنب استعمال أكثر من نوعين من الخط.
الصورة
يبقى وضع الصورة على السيرة الذاتية الخيار الشخصي للباحث عن العمل، ففي أغلب الأحيان لا تكون هذه المعلومة ضرورية غير أن بعض أصحاب العمل يمكنهم اشتراط ذلك، فيختلف الأمر حسب كل حالة وحسب ثقافة المؤسسة. إذا قررت وضع صورة على سيرتك الذاتية، فاحرص على أن تكون هذه الأخيرة بسيطة ومهنية. فالجدية مطلوبة، إذ لا داعي لصور غير مؤطرة أو رديئة الجودة أو قاتمة. اختر صور حديثة، ذات خلفية بيضاء واضحة كي تبرزك. كما يجب أن تكون ملابسك كلاسيكية ونظيفة، ملامحك غير حزينة وتسريحة شعرك عادية. ولا تنس أن القيام بإضافة صورة إلى سيرتك الذاتية يجب أن يزيد طلبك أهمية وليس العكس.
رابط الموضوع من هنا

اظهر المزيد

أيمن نايلي

أيمن نايلي مدون جزائري 23 سنة هدفه نشر الوعي المعلوماتي والنهوض بمستوى الويب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock